صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

منع السكريات عن الأطفال يحسن صحتهم بشكل فوري !



أثبتت دراسة علمية أن منع الأطفال من تناول السكر يحسن صحتهم بشكل فوري , حيث وجد أن اعطاء الأطفال وجبات لا تحتوي على السكر أدى إلى انخفاض في الضغط و الكوليسترول و مستويات السكر في الدم .

تم تقسيم الأطفال لمجموعتين إحدى المجموعتان تناولت وجبات تحتوي على السكر لمدة 9 أيام بينما تناولت المجموعة الأخرى أطعمة نشوية تحتوي على نفس كمية السعرات الحرارية . كما كان الأطفال يزنون أنفسهم لتعويض أي نقص في أوزانهم لتعويضه بالمزيد من الأطعمة النشوية .

ما خلصت له الدراسة أن تقليل السكر في معظم النظام الغذائي للطفل أدى لتحسين صحة الطفل على الفور، حتى لو كان النظام الغذائي لا يزال يحتوي على نفس كمية السعرات الحرارية والكربوهيدرات كما كان من قبل

انخفض ضغط الدم للمعدل الطبيعي , و انخفض معدل الجلسريدات الثلاثية و انخفضت معدلات الكولسترول السيء كما انخفض معدل الجلوكوز في الدم بمقدار 5 نقاط و انخفضت مستويات الإنسولين في الدم بمقدار الثلث !

 كل جانب من الجوانب الصحية الخاصة بالتمثيل الغذائي تحسنت دون أي تغيير في السعرات الحرارية , تظهر هذه الدراسة تظهر بشكل قاطع أن السكر ضار لعملية الأيض ليس بسبب السعرات الحرارية، أو آثاره على الوزن، بل هو ضار عملية الأيض لأنه سكر! .'

لم تثبت هذه الدراسة فقط التأثير السيء للسكر بل أيضاً أثبتت أن مفهوم السعرات الحرارية أو الكالوري ليس هو فقط العامل المؤثر في الحمية الغذائية بل نوعية الكالوري أيضاً و مصدره كما أثبتت الدراسة -بشكل غير مباشر- أن لخفض تناول السكر دور في خفض وزن الطفل حتى لو لم يتغير عدد السعرات الحرارية التي يتناولها.

في غضون تسعة أيام تحول الأطفال من مرضى إلى أصحاء و هذا يعني أن ما نقدمه لهم له دور رئيسي في تشكيل حياتهم بشكل صحي أو غير صحي.

المصدر:
http://www.webmd.com/parenting/news/20151027/cutting-sugar-from-diet-boosts-kids-health-immediately-study

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر