صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تعرف على حساباتك التي تم اختراقها من قبل الهاكرز


هل تم اختراق بريدي الإلكتروني ؟

هل تود معرفة إذا ما تم اختراق أحد حساباتك  أم لا ؟ من المعلوم أن العديد من الشركات الكبرى قد تم اختراقها و تسريب ملايين الأيميلات . و حتى اذا كنت من مستخدمي برامج أدوبي أو خدمات Gmail أو mail.ru أو ياهو وغيرها من الخدمات الشهيره فلا تعتقد أنك بمأمن , ربما تحتاج لمراجعة إن كان حسابك قد تم اختراقه حيث تعرضت جميع تلك المواقع لعمليات اختراق واسعة و تسريب لحسابات البريد الإلكتروني الخاصة بعملاءها  و هي حوادث معروفه و اعترفت الشركات بها .

 موقع Have I Been Pwned سيخبرك بالحقيقة حيث يقوم الموقع بجمع عناوين البريد الإلكتروني وأسماء المستخدمين التي كشفها المخترقون من خلال اختراق مواقع كبرى ليمكنك من معرفة ما إذا كان قد تم سرقة بياناتك الشخصية أم لا.

للتحقق من حساباتك ما عليك سوى إدخال عنوان البريد الإلكتروني أو اسم المستخدم الذي تستخدمه عادة و سيقوم موقع Have I Been Pwned بالتحقق من وجود بريدك الإلكتروني في قواعد بيانات عناوين البريد الإلكتروني التي تم اختراقها مؤخراً . يساعدك هذا الموقع الرائع على معرفة أين و متى و كيف تسربت بياناتك .

ماذا افعل إذا اكتشفت اختراق بريدي الإلكتروني ؟

إذا اكتشفت اختراق أحد عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك راجع الخدمة أو الموقع الذي تم اختراق بريدك الإلكتروني عليه و قم بتغيير كلمات المرور التي تستخدمها و قم بعمل بتفعيل التحقق من الدخول بإستخدام رسائل الجوال إن كان متاحاً و عندها قد تقلل من الأثر السلبي لتسريب عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك من خلال منع السيطرة على حسابك و إن كان هذا لا يضمن لك توقف رسائل السبام المزعجة ما دمت لازلت تستخدم البريد ذاته .

Have I Been Pwned


هناك تعليقان (2) :

  1. Good news — no pwnage found!
    No breached accounts and no pastes

    ردحذف
  2. موقع روعة .... لم يتم اختراق ايميلى :)

    شكرا على الموقع الرائع

    ردحذف

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر