صورة المقال

11 موقع و آداة مجانية رائعة لتحرير الصور

11 موقع و آداة تحرير أونلاين و برنامج يمكنك استخدامها كبديل للفوتوشوب - تعرف على العديد من أدوات تحرير و تحسين و ضغط الصور التي تعمل على ويندوز و لينكس و ماك

بالتأكيد عزيزي القاريء تعرف برنامج أدوبي الشهير فوتوشوب لكن هل تعلم أن هناك عدة بدائل يمكنها القيام بالعديد من الأمور التي تستطيع عملها عن طريق الفوتوشوب ؟ 

ربما الفوتوشوب هو الأقوى لكنه ليس الأسرع و ليس الأخف و ليس الأسهل كما أنه و كما تعرف ليس مجانياً , هذه الميزات تتوزع على عدة برامج مجانية يمكنها ملائمة احتياجاتك لتحرير الصور بسرعة و سهولة و سلاسة و دون أي تكاليف أو الحاجة إلى ملفات قرصنة قد تؤذي جهازك .

1- Pixlr

بديل ممتاز للفوتوشوب توجد منه عدة إصدارات للموبايل و لأجهزة سطح المكتب بالإضافة لإصدار الويب حيث يمكنك تحرير الصور مجاناً أون لاين


2- GIMP

هو أشهر بديل مجاني و مفتوح المصدر للفوتوشوب و لجيمب عدة اصدارات تعمل على أجهزة ويندوز و لينكس و ماك , يستطيع جيمب عمل كل ما يقوم به الفوتوشوب تقريباً و هو التطبيق الأقوى لمنافسة فوتوشوب .


3- Paint.net

بديل خفيف و سريع للفوتوشوب و لبرنامج جيمب هو أقرب لكونه نسخة معدلة و مطورة من برنامج الرسام الخاص بويندوز 

4- Seashore

- محرر صور لنظام تشغيل ماك يركز على الإحتياجات الأساسية للمستخدم العادي و ليس المصمم المحترف 

5- ImageOptim

– آداة لضغط الصور و تقليل حجمها مفيدة لمن يعانون من رفع الصور بسبب دقتها العالية و أحجامها الكبيرة


6- RIOT 

– آداة ممتازة لضغط الصور و تغيير حجمها و التلاعب بالألوان و السطوع و التباين و غيرها من الخصائص بكفاءة عالية و في وقت لا يذكر , استخدمها دائماً و انصح الجميع بإستخدامها .


7 - InkScape

– محرر الرسومات و الخطوط  من النوع  Vector بديل مجاني و مفتوح المصدر لبرنامج أدوبي إليستراتورالشهير


8- Pinta 

– بديل آخر لبرنامج أدوبي فوتوشوب , بنتا هو برنامج حر، مفتوح المصدر و هو برنامج للتحرير و الرسم على غرار Paint.NET. هدفه هو تزويد المستخدمين بوسيلة بسيطة لكنها قوية لرسم ومعالجة الصور على لينكس، ماك، ويندوز، و* BSD.


9- Canva

– آداة سريعة و سهلة للتصميم و عمل البنرات و الأغلفة و غيرها أونلاين بمنتهى السهولة و السرعة و دون خبرات كبيرة من المستخدم و يمكنك مشاركة التصاميم التي تتقوم بعملها مع الآخرين أيضاً


10- Pixlr-o-Matic

تطبيق أونلاين ممتع وسريع وسهل الاستخدام من Pixlr أيضاً يمكنك و بسرعة الصاروخ يمكنك إضافة العديد من التأثيرات علي الصور يعمل على لاحظت بعد استخدام الآداة و بعد تنزيل الصور أن الصور لم تعدل هل واجهتك نفس المشكلة ؟


11- Photoscape

محرر ممتع و سهل لأجهزة و يندوز و ماك به العديد من الخصائص الرائعة و يمكنك من خلاله عرض و تحرير و تحسين الصور و إضافة بعض التأثيرات عليها كما يمكنه تحرير عدة صور في الوقت ذاته أو الجمع بينها أوعمل الصور المتحركة GIF و كذلك أخذ لقطات للشاشة و تحديد الوجوه و البحث عنها من خلال الإنترنت




هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك

تابعنا على فيسبوك