صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

طريقة حذف و تدمير رسائل البريد الإلكتروني ذاتياً بعد إرسالها



من منا لم يرسل رسالة بريد الإلكتروني ثم ندم على إرسالها لاحقاً أو أرسل سيرته الذاتية بالبريد الإلكتروني ثم اكتشف أن صياغة الرسالة بها عيوب . تدمير و حذف رسائل البريد الإلكتروني ذاتياً بعد إرسالها ربما يكون هاماً في المستقبل لحماية الخصوصية الشخصية خصوصاً مع كثرة الإنتهاكات في هذا المجال .

خاصية Undo في Gmail

لحسن الحظ و بعد طول انتظار وفرت خدمة البريد الإلكتروني من جوجل جيميل Gmail هذه الخاصية من خلال رابط تراجع Undo يظهر بعد إرسال الرسالة مباشرة لكن للأسف هذه الخاصية محدده بـ 30 ثانية فقط كحد أقصى لا يمكن بعدها حذف الرسالة أو التراجع عنها.  تظهر لك رسالة الحذف Undo أعلى الصفحة بعد ارسال البريد مباشرة على Gmail

من المهم أن تقوم بتفعيل هذه الخاصية من خلال الذهاب إلى إعدادات الـ Gmail ثم تفعيل خيار التراجع Undo و من ثم اختيار الحد الأقصى لحذف الرسالة و هو 30 ثانية .

حذف الرسائل بعد إرسالها بإستخدام تطبيق Dmail 

Dmail هي إضافة قدمها الفريق ذاته الذي قام بتقديم خدمة المفضلة الشهيرة Delicious لمتصفح جوجل كروم , Dmail بمجرد إضافتها لمتصفحك يمكنها أن تساعدك في إزالة أو تدمير أو إبطال الرسائل التي ستقوم بإرسالها لاحقاً  في أي وقت و دون سقف زمني بالطبع لن تساعدك هذه الإضافة في إزالة الرسائل التي قمت بإرسالها مسبقاً قبل إضافة التطبيق  .

كيف تعمل إضافة Dmail

بعد إضافة و تنصيب إضافة Dmail يمكنك اختيار التحكم في إزالة الرسالة بعد مدة زمنة معينة مثل ساعة أو يوم أو اسبوع كما يمكن إلغاء الوصول Revoke  لأي بريد إلكتروني أرسل مع  Dmail في أي وقت .


تدمير بالبريد الالكتروني أرسلتها مع Dmail أمر سهل . اذهاب إلى مجلد البريد المرسل، اعثر على البريد الإلكتروني، وانقر على زر أرسل إبطال Revoke . تأكد من أنك لا تستخدم هذه الحيلة كثيراً لتجنب إزعاج مستخدمي خدمة رسائل البريد الإلكتروني . و اهتم  دائماً بالتأكد من رغبتك في ارسال الرسالة قبل ضغط زر send بدلاً من ذلك .

رسائل تدمر نفسها بعد 60 ثانية مع تطبيق Snapmail

هل ترغب بتطبيق شبيه ببرنامج snapchat لكن لرسائل gmail جرب إضافة Snapmail لمتصفح كروم لإرسال رسائل يتم حذفها بمجرد قراءتها من المستقبل .


بعد كتابة الرسالة اضغط على زر Snapmail بدلاً من زر ارسال Send يرسل snapmail رابط مؤمن للرسالة و بمجرد دخول الرابط و قراءة الرسالة من قبل المستقبل ستقوم الرسالة بتدمير نفسها تلقائياً بعد 60 ثانية فقط , هذه الإضافة مفيدة لتبادل الرسائل الحساسة التي لا ترغب في أن تظل موجودة في بريد المستقبل للأبد .


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر