صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

سندره : فيلم أنيميشن عربي قصير يحكي عن ويلات الحرب التي تطال المدنيين



فيلم سندره هو فيلم أنيمشن عربي قصير يرصد مآسي الحرب صانع الفيلم هو يوسف البقشي فنان تحريك الأنيمشن الكويتي ، عمل مع العديد من الجهات الإنتاجية، ويعمل حالياً بشكل مستقل في صناعة أفلام الأنيمشن القصيرة.

 بالرغم من أن  القصة مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت أثناء غزو الكويت سنة ١٩٩٠. إلا أنه يحكي قصة متكررة , تكررت بالأمس و تتكرر كل يوم , صراعات لا تنقطع بين ذوي الدم الواحد  و الضحايا هم المدنيون الذين لا ناقة لهم و لا جمل , اليوم عندك و غداً عندي .

يقول صانع الفيلم  "سندرة يعتبر أول فيلم قصير من إنتاجي، و قد قضيت مدة سنة و خمسة شهور لأنتاجة بما في ذلك مرحلة تحديد الفكرة ، إنتاجة كان صعبا و شاقا لأنه كان يعتمد علي وحدي بما يخص إنتاج المادة المرئية ، و أنا سعيد أني تمكنت من إنهائه أخيراً ، و أحب أن أوجه شكري و تقديري لأصدقائي الذين ساعدوني في مراحل الأنتاج الأخيرة للفيلم مثل تركيب الأصوات و إضافة المؤثرات البصرية ."

و بالمناسبة (سندرة ) كلمة كويتية قديمة تعني المخزن الصغير الموجود فوق الحمام و عادتا يكون موجود في البيوت القديمة نسبيا و يسمى أيضا ( الكنجية ) .

حصل فيلم ( سندرة ) على جائزة أفضل فيلم أنيمشن قصير في مهرجان ( فويا ) في هوليود ، و شارك في مهرجان ( دبي السينمائي الدولي ) و مهرجان ( فيو ) في إيطاليا حتى الآن .



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر