صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من السجائر العادية بنسبة 95%



توصل تقرير جديد نشر في المملكة المتحدة إلى أن أضرار السجائر الإلكترونية  أقل بكثير من التدخين العادي , حيث وجد التقرير أن السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من تدخين السجائر العادية بمقدار 95% و دعا التقرير إلى تعميم السجائر الإلكترونية كبديل لمكافحة التدخين العادي , لم تجد الدراسة أي دليل على أن السجائر الإلكترونية تشجع غير المدخنين على استخدامها .

يقترح التقرير السجائر الإلكترونية لتقليل معدلات التدخين في بريطانيا و يعتقد أن هناك حوالي 2.6 مليون مدخن في بريطانيا الآن يستخدمون هذا المنتج , كما وجد أن معظم البالغين تقريباً قد جربوا التدخين في وقت سابق .

هذا ليس معناه أن السجائر الإلكترونية خالية تماماً من الضرر لكن مقارنة بالسجائر العادية فهي تحمل قدر ضئيل من الضرر ,وعلى الرغم من ارتفاع معدلات الإقلاع عن التدخين بين أولئك الذين يبدأون تدخين السجائر الإلكترونية، فمن المثير للاهتمام أن عدد الناس الذين يعتقدون أنها أكثر ضررا من التدخين التقليدي هو أيضا في ارتفاع. ويفصل التقرير كيف زاد هذا العدد من 8.1 في 2013 حتي 22.1 في عام 2015. وهذا يتناقض تماما مع جميع الأدلة العلمية الحالية التي تظهر عكس ذلك.

نفى التقرير أيضاً المخاوف من أن السجائر الإلكترونية بمثابة الطريق إلى التدخين للشباب وغير المدخنين. هذا المنطق هو جزئيا وراء تحرك الحكومة الويلزية مؤخرا لحظر السجائر الإلكترونية من جميع الأماكن التي يحظر بها تدخين التبغ، بحجة أنها تطبيع مع هذه العادة، ويمكنها تشجيع الشباب على تناوله.

'المخاوف من أن السجائر الإلكترونية قد تجعل التدخين يبدو طبيعياً مرة أخرى ليست لها ما يدعمها , تقول البروفيسور ليندا باولد من معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة. 'في الواقع، تشير الأدلة عموما إلى ان السجائر الإلكترونية تساعد الناس فعلا للتخلي عن تدخين التبغ.'

وتشير التقديرات إلى أنه في الوقت الراهن 80،000 شخص في انكلترا يموتون سنويا نتيجة التدخين، ولكن إذا قام جميع المدخنين بترك التدخين و التحول إلى السجائر الإلكترونية، فمن المتوقع أن هذا الرقم سوف ينخفض ​​إلى 4000 فقط. الأدلة، وفقا للتقرير، واضحه : تدخين السجائر الإلكترونية أقل ضررا بكثير من تدخين سجائر التبغ. وإذا استخدمت جنبا إلى جنب مع خدمات الدعم للتوقف عن التدخين فأنها قد توفر فرصة أفضل بكثير في الإقلاع عن التدخين تماما.

مصدر
http://goo.gl/O23taK

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر