صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أغرب 10 أشياء تستطيع هواتف أندرويد الذكية القيام بها !


ربما تعلم المهام التقليدية التي تستخدم فيها هواتف أندرويد مثل الإتصال و دخول الإنترنت و تحديد المواقع و إرسال الرسائل و المحادثات لكن في الواقع تتعدى قدرات الهواتف الذكية ذلك إلى وظائف أخرى أكثر غرابة تعرف على أغرب الأشياء التي يستطيع هاتفك الجوال القيام بها

1- إدارة السيارة

يمكن لهاتفك الجوال القيام بمهمة مفتاح السيارة و بصرف النظر عن مكانك و حتى لو كنت في بلد آخر أو حتى قارة أخرى يمكنك إدارة سيارتك لاسلكياً من مسافة آلاف الأميال , كل ما تحتاجه لآداء هذه المهمة هو تطبيق Viper Smartstart و ستستغني عن سلسلة مفاتيحك تماماً , يمكنك من خلال هذا التطبيق فتح و غلق سيارتك أو صندوق السيارة بل و إطلاق الإنذار أو تشغيل الراديو  إذا رغبت في ذلك !


2- قياس دقات قلبك

يمكن لهاتف الأندرويد أن يصبح طبيبك الشخصي , الآن بإستخدام تطبيق Instant Heart Rate يمكنك قياس دقات قلبك  , يستطيع هذا التطبيق قياس دقات قلبك من خلال الكاميرا حيث يتتبع التغير في لون أصابعك المرتبطة بالنبض و هو نفس التكنيك الذي يستخدم في جهاز الأوكسيميتر , تجاوزت تقييمات التطبيق الأربعة نجوم حيث يرى مستخدمي التطبيق أنه دقيق إلى حد كبير.


3- تحكم في حاسوبك عن بعد

التحكم في حاسوبك عند بعد هو مهمة سهلة يمكنك القيام بها بإستخدام هاتفك الجوال على أندرويد , هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها القيام بهذه المهمة , تطبيق TeamViewer من ميكروسوفت هو أحد أهم التطبيقات التي يمكنها أن تدخلك إلى الحاسوب و تساعدك على التحكم فيه و مساعدة أصدقائك و معارفك لحل مشاكل الكمبيوتر بل و حتى إغلاق الجهاز كما يمكنك نقل الملفات بين الكمبيوتر و الهاتف بسهولة من خلال هذا التطبيق


4 - حول هاتفك الجوال إلى سيرفر لإستضافة موقعك !

أندرويد هو نظام مبني على لينكس و هو ما يعني أنه قادر على تشغيل سيرفر كامل مع mySQL , PHP, FTP , أي أنك قادر على استضافة موقعك على الإنترنت من خلال هاتفك الجوال ليتحول إلى سيرفر جوال . KSweb هو تطبيق من تطبيقات أندرويد يمكنه مساعدتك لتنصيب سيرفر كامل على هاتفك الجوال !


5 - قم بتوصيل هاتفك الجوال بفلاشة كمبيوتر USB Flash

كثير من مستخدمي أندرويد لا يعرفون أن بإمكانهم استخدام فلاشة كوسيط تخزين إضافي بإستخدام وصلة كابل USB OTG و تطبيق مجاني , إذا رغبت في إخلاء مساحة على جهازك يمكنك ببساطة نقل الصور و الفيديوهات على الفلاش ميموري أو أي قاريء SD Card .


6- تركيب نظام تشغيل لينكس

نظام أندرويد هو نظام مبني على نظام تشغيل لينكس و بالتالي يوجد العديد من الخصائص المشتركة بين النظامين , بإستخدام تطبيق مجاني هو complete linux installer يمكنك تنصيب نظام مثل أوبونتو على جهازك و بإستخدام وصلة كابل USB OTG .

7- استخدام هاتفك في البرمجة

مثل حاسوبك المكتبي يمكنك استخدام هاتفك الجوال في البرمجة , هاتفك التقليدي يمكنه كتابة و اختبار و تطبيق التطبيقات كأي جهاز شخصي عادي , بإستخدام تطبيق AIDE يمكنك آداء هذه المهمة .

 تطبيق AIDE هو تطبيق مجاني لهواتف أندرويد لكتابة السطور البرمجية بإستخدام الهاتف الجوال كأفضل طريقة للبرمجة بينما تتحرك بحرية , تطبيق رائع للعاملين في مجال البرمجة و الذين يسعون لإستغلال دقائق المصعد أو العمل بينما يقفون في الإنتظار.

8- تعرف على المعالم السياحية بإستخدام هاتفك

لم تعد تحتاج لمرشد سياحي الآن بإمكان هاتفك التعرف على المعالم السياحية و إخبارك بمعلومات عنها , جوجل لديها تطبيق يسمى جوجل جوجلز Google Goggles , بإمكان هذا التطبيق الرائع التعرف على المعالم السياحية .يستطيع هذا التطبيق التعرف على المعلم السياحي بمجرد أن تقوم بأخذ صورة له .

ليس هذا فحسب بإمكان جوجل جوجلز التعرف على أغلفة الكتب و البوسترات و المنتجات و الكلمات المكتوبة على ورقة بل و ترجمتها أيضاً للغة التي تفضلها .


9- قياس عدد خطواتك

يحتوي هاتفك على العديد من المميزات مثل الجي بي إس و آداة تحديد الإتجاه أو الجيروسكوب و آداة قياس التسارع , يمكنك استخدام هذه الخواص بعدة طرق و هناك العديد من التطبيقات التي يمكنها فعلياً إخبارك بعدد الخطوات التي قمت بها و المسافة التي قطعتها و مع إدماج هذه المعلومات مع معلومة مثل مؤشر كتلة جسمك BMI يمكنك الحصول على تفاصيل عن عدد السعرات الحرارية التي قمت بحرقها لقياس مدى التقدم في حميتك الغذائية . تطبيق Runkeeper


10 - ادفع ثمن قهوتك

الآن يمكنك دفع ثمن القهوة التي تشربها في ستاربكس من خلال تحميل تطبيق ستاربكس و شحنه بقيمة مادية ثم استخدامها في دفع ثمن قهوتك بمقاهي ستاربكس بمنتهى السهولة و ربما في القريب العاجل قد نشهد تعميم هذه الخدمة التي تغنيك عن حمل النقود .



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر