صورة المقال

إيلون ماسك يعلن عن بطاريات حائط للمنازل Tesla Powerwall

و بطارية حائط تسلا القابلة لإعادة الشحن هي بطارية ليثيوم مصممة لتخزين الطاقة على المستوى السكني لتحويل الحمل، و توفير الطاقة الاحتياطية والاستهلاك الذاتي للطاقة الشمسية.

يبدو أن أحلام نيقولا تسلا لإنتاج طاقة مجانية للعالم كله على وشك التحقق لكن هذه المرة على يد الرجل الحديدي و المهندس الفذ إيلون ماسك , و مثلما أنتج سيارات تسلا الكهربائية و التي صنعت الفارق في سوق السيارات الكهربائية , أعلن إيلون ماسك المدير التنفيذي و مؤسس شركة تسلا موتورز عن إنتاج بطارية منزلية جديدة يمكنها تخزين الطاقة الناتجة عن خلايا الطاقة الشمسية بكفاءة عالية بطريقة ركب و شغل و بتكلفة 3000 دولار للخلية .

اطلق إيلون ماسك على بطارياته تسمية جديدة و هي بطاريات الحائط , فبطاريات حائط تسلا Tesla Powerwall ليست فقط قوية و عملية بل أيضاً ذات حجم صغير و شكل أنيق و تشبه التحفة الفنية و لا تستهلك أي مساحة كما يمكن توصيل عدة بطاريات ببعضها و تعليقها على الحائط ببساطة و دون أسلاك كثيرة أو فوضى.


و بعكس الوقود الأحفروي الذي يلوث كوكبنا بالرصاص و ثاني أكسيد الكربون و غيرها من الملوثات الموجودة في مصادر الطاقة التقليدية تبرز الطاقة الشمسية بالتضامن مع وسيط تخزين مناسب كبطاريات حائط تسلا كمنافس قوي و صلب يمكنه المنافسة في غضون سنوات معدودة خصوصاً أن البطاريات التقليدية ضعيفة وضخمة الحجم و هو ما يعطي بطاريات تسلا نقاط تفوق كبيرة .

و بطارية تسلا Tesla Powerwall القابلة لإعادة الشحن هي بطارية ليثيوم مصممة لتخزين الطاقة على المستوى السكني لتحويل الحمل، و توفير الطاقة الاحتياطية والاستهلاك الذاتي للطاقة الشمسية. تتكون بطارية حائط تسلا Tesla Powerwall من بطارية ليثيوم أيون , نظام للتحكم الحراري و برنامج gتلقى الأوامر يتحكم في التخزين من وحدة الطاقة الشمسية. و تتكامل بطارية حائط تسلا مع الشبكة المحلية لإستغلال الطاقة الزائدة كما تمنح العملاء المرونة لاستخلاص الطاقة من الاحتياطي الخاصة بهم دون الحاجة للإرتباط بالشبكة المحلية.

من فوائد بطارية حائط تسلا

- توفير المال و الطاقة للمستخدمين
- الإستهلاك الشخصي من الطاقة الشمسية حتى في أوقات الليل و انقطاع تيار الشبكة

بطارية  Tesla Powerwall  متوفرة بطاقة قدرها 10 كيلووات في الساعة و تباع بسعر 3500 دولار لأغراض تخزين الطاقة أو 7 كيلووات في الساعة للإستخدام اليومي و تباع بسعر 3000 دولار و كلا البطاريتين يمكن توصيلهم بالشبكة الكهربائية العمومية لتعملان عند حدوث أي انقطاع في الشبكة الكهربائية.

تم فتح باب الحجز عبر موقع تسلا موتورز و سيتم تسليم الدفعات التي يتم انتاجها خلال الصيف المقبل و تسعى شركة تسلا أيضاً لتوفير احتياجات الشركات و المؤسسات الكبرى من الطاقة من خلال منظومة أقوى و أوسع .

مصدر
http://www.teslamotors.com/powerwall

هل لديك تعليق أو سؤال - اضغط هنا لإضافة تعليقك

تابعنا على فيسبوك