صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

بلال : فيلم رسوم متحركة سعودي على طريق العالمية


قليلة هي الأعمال العربية في مجال الأنيمشن أو الرسوم المتحركة التي تمتلك جودة تؤهلها للوصول إلى العالمية و منافسة الكبار. فيلم بلال أتى ليكسر القاعدة و ليثبت أنه لا يوجد مستحيل و أن الساحة مفتوحة تحتاج إلى الفرسان من ذوي الكفاءة و المهارة و المثابرة.

يقدم فيلم بلال الذي تم إنتاجه بتقنية الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد أو ما يعرف بالأنيمشن قيمة فنية بجودة عالية تجسد بطولات و ملاحم الأبطال الإسلاميين , فمثلما اعتادت الدراما الغربية لاسيما الأمريكية تقديم شخصيات لأبطال مثل سوبر مان و بات مان و شيرلوك هولمز و غيرها من الشخصيات التي يحبها الكبار و يتخذها الصغار مثلاً و قدوة. يقدم فيلم بلال هذه القيمة للمسلمين و غير المسلمين في الشرق و الغرب

بلال بن رباح مؤذن الرسول و أحد أبرز الشخصيات الإسلامية و التي تجسد فترتين متناقضتين من التاريخ العربي و هما ما قبل الإسلام و بعده , يحكي فيلم بلال قصة طفل نشأ نشأة طبيعية في بلده و وسط أهله في الحبشة قبل أن يتم أسره و استرقاقه ليعاني الويلات على يد سيده قبل أن يتحرر من العبودية في ظل الإسلام الحنيف و الذي حوله من عبد مسترق إلى صحابي جليل ذائع الصيت حيث قربه الرسول و جعله مؤذنه .


استغل أيمن جمال مؤلف العمل و منتجه هذه الحبكة لتقديم عمل كبير, العمل أخرجه غورام آلافي المخرج الباكستاني مستخدماً التقنيات الحديثة لأفلام الأنيمشن الأقدر على إخراج هذا العمل.

خرج فيلم بلال بصورة لامعة خطفت أبصار الكثيرين مع العرض الأول لتريلر الفيلم حيث عرض مقطعاً دعائياً خلال حفلة كبيرة بالمملكة العربية السعودية . أظهر المقطع الدعائي لفيلم بلال دقة كبيرة في الرسوم  و الإضاءة  و استخدام جيد للموسيقى التصويرية و إخراج متميز من الناحية الفنية جذب الكثير من الإنتباه لهذا العمل الذي يتوقع له نجاح كبير عند عرضه في السينمات العالمية.

الشركة المنتجة لفيلم بلال هي شركة (باراجون انترتينمنت) أسسها شباب سعوديين محترفين عملوا لفترة طويلة على الفيلم حيث استغرق العمل على السيناريو بضع سنوات ومن ثم بدأوا بالتنفيذ قبل ثلاث سنوات و يتوقع أن يتم عرض فيلم بلال في أواخر العام الحالي بالولايات المتحدة باللغة الإنجليزية قبل أن يتم عرضه في أماكن اخرى من العالم . على أن تتم ترجمته للعربية و الأوردية و غيرها من اللغات.

 شاهد المقطع الدعائي لفيلم بلال





ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر