صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

طرق تنتج الطاقة الشمسية تضيء و تتفاعل مع السيارات



طرق و ممرات تنتج الكهرباء تضيء و تذيب الثلج و تتفاعل مع السيارات بالطاقة الشمسية ربما هذا واحد من أهم الإبتكارات التي سنراها في المستقبل القريب .

تعتمد الفكرة على أستخدام ألواح سميكة من الزجاج يمكنها تحمل أوزان كبيرة جداً دون أن تتحطم بحيث يتم وضع الخلايا الشمسية أسفلها لتوليد الكهرباء و التي يمكن بدورها أن تستخدم في إنتاج الضوء من خلال لمبات Led  أو بأي تكنولوجيا ذكية أخرى بحيث تتحول إلى طرق ذكية تتفاعل مع السيارات و تغلق الطريق عند الحوادث أو تعطيك طرق بديلة كما يمكن تزويدها بخلايا حرارية لإذابة الثلج على الطرق بدون جرافات

وقد تم اختبار تحمل ألواح الزجاج في مختبرات الهندسة المدنية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتجاوز كل المتطلبات وفقاً للقائمين على التقنية.

الإختراع وفقاً لصانعيه صديق للبيئة حيث يستخدم الزجاج المعاد تدويره في إنتاج ألواح الزجاج كما أنه يساهم في خفض الإنبعاثات بإعتباره تكنولوجيا نظيفة تماماً.

وقد تلقى المشروع تمويلا من إدارة الطرق السريعة الأمريكية الاتحادية لبحث وتطوير نظام رصف طرق من شأنها دفع الكلفة التي يتم إنفاقها عليها. كما تم إختيار هذا الإختراع لحصد الجوائز في العديد من المسابقات و المناسبات .

مصدر

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر