صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

5 طرق تجعل أي طعام أفضل صحياً !



هل طعامك غير صحي و لا تودين تغييره ؟ ما رأيك بمحاولة جعله صحي أكثر بدلاً من ذلك معى الإحتفاظ بشهيتك و شهية أسرتك للطعام , إليك ربة الأسرة بعض الكبسولات السريعة لجعل وجبة أسرتك صحية أكثر من المعتاد .

1- قللي من الإضافات غير الصحية

و تشمل الإضافات غير الصحية  السكر و الزيوت و الأملاح و التوابل التي يمكنك مع تقليلها  تدريجياً دون أن تشعري بفارق كبير وبمرور الوقت  يعتاد الجميع على التقليل منها.

2- تناولي البدائل الصحية

يمكنك استبدال الأرز الأبيض بالأرز البني و الدقيق المكرر بدقيق القمح الكامل و الخبز الأبيض بالخبز الأسمر و شريحة اللحم السميكة بشريحة أقل سمكاً لن يؤثر هذا كثيراً في الطعم و سيبقى الطعم مقبولاً و شهياً و صحياً أيضاً كما يمكنك استبدال التحلية بعد الأكل بالفواكه الطازجة .

3- غيري طريقة الطهي


  • بدل من القلي استخدمي الفرن أو الشوية
  • بدل من الزبدة و السمن و المارجرين استخدمي الزيت
  • استخدمي زيت الزيتون فهو صحى أكثر من الزيوت العادية
  • اضيفي الألياف لقائمة طعامك
  • و قللي من كميات الملح أو السم الأبيض كما يسمونه

4- نصف مطهي

كلما ازدادت درجة طهي الخضروات كلما فقدت فيتامينات أكثر لذا احرصي قدر الإمكان على عدم طهي الخضروات حتى النضج التام حتى لا يفقد الطعام الكثير من قيمته الغذائية .

5- تنوع أكثر = فائدة أكبر

حتى لو لم يكن الطعام صحياً بما فيه الكفاية فإن تناول أنواع مختلفة من الطعام يمنح الجسم فائدة أكبر لتنوع العناصر التي يمكن الحصول عليها من الغذاء المتنوع كما أنه يقلل من كمية المواد الضارة في كل نوع حتى يستطيع الجسم التخلص منها بسهولة .

6- قللي من الكمية

أحد أنجح الوسائل لجعل الطعام صحي أكثر هي تقليل كميات الطعام بدون الحاجة لتغيير الوجبات نفسها و بذلك يمكنك الإستمتاع بطعامك المفضل و يمكن ذلك بإستخدام معيار للطعام مع تقليل كميات الطعام بإنتظام تدريجياً و متابعة ذلك.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر