صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

10 أشياء لابد أن تفعلها في 2015



كلنا يحب البدايات الطيبة فالبدايات الطيبة تقود لما هو أفضل فما رأيك و نحن في مستهل عام جديد أن نسمع بعض نصائح الخبراء لنحدث تأثيرات أيجابية تجعله جديد و سعيد بإذن الله . 

1- اشرب المزيد من الماء

قد يبدو هذا سخيفا، ولكن معظم الناس يعانون الجفاف بشكل مزمن دون أن يدروا . الجفاف يمكن أن يؤثر على كل شيء من التركيز والذاكرة إلى مستويات الطاقة الخاصة بك. شرب المزيد من المياه على مدى الأشهر ال 12 المقبلة يمكن أن يحدث فرقا كبيرا في حياتك.مع ذلك فمعظم الناس يشربون الماء أقل بكثير من المطلوب ببساطة لأنهم لا يشعرون بالعطش.

 وسائل تساعدك  على شرب المزيد من الماء كل يوم؟
احصل على زجاجة مياه جميلة من لونك المفضل أو تصميم غير عادي. حافظ على زجاجة ماء في متناول اليد و لا تنسى لإعادة ملئها كل ساعة. إضافة نكهة مفضلة لديك مثل النعناع أو البرتقال هو أيضا وسيلة جيدة لتشجيعك لشرب الماء أكثر من ذلك. شرب كوب من الماء كفاتح الشهية قبل الوجبة. وهذه الحيلة أيضا تساعدك على أكل أقل وفقدان الوزن. تعرف أكثر على فوائد شرب الماء

2- عانق شخصاً ما كل يوم

 سواء أكنت تعيش مع شخص ما أم لا، تأكد من إعطاء شخص ما عناق كل يوم. الاتصال البشري هو وسيلة رائعة لتعزيز مزاجك . المعانقة لديها خصائص شفاء قوية؛ فالعناق يساعد على مكافحة القلق والشعور بالوحدة والاكتئاب وأمراض أخرى كثيرة. فهو أحد العلاجات السحرية التي ذكرناها في مقالنا السابق كيف نتعامل مع القلق و التوتر النفسي


 حين تعانق الناس يحدث تبادل للطاقة لديكما ، مما يساعد على خلق روابط و علاقات قوية . اللمسات هي أداة قوية للغاية بالرغم من كونهاغير لفظية. أنها تساعد على اظهار مجموعة واسعة من المشاعر بدقة كبيرة. المعانقة تحمل نفس القدر من الأهمية لكلا الطرفين. لا تغفل معانقة أفراد عائلتك أو الأصدقاء أو حتى الزملاء في المرة القادمة التي تراهم فيها.

3- افعل شيئاً كنت تنتظر أن تفعله

هل ترغب في السفر لمكان ما ؟ هل تتوق لكتابة كتاب؟ هذا هو عامك للقيام بذلك. بداية العام الجديد هو الوقت المناسب لتكوين قائمة الرغبات الخاصة بك والبدء في تحقيق أحلامك. بغض النظر عن ما هي الأسباب التي دفعتك لوضع أحلامك قيد التأجيل ، خذ خطوات هذا العام للوصول لها. لا أحد يعلم إلى متى سوف يعيش فالأمر قد يصبح متأخرا جدا إذا كنت تنتظر طويلا.


 لا تخشى أن تحلم حلماً كبيراً، قم بإتخاذ الخطوة الأولى لمواجهة العقبات الحتمية. أهم شيء أن تتذكر أنك إذا كنت تريد أن تحقق أحلامك عليك أن ننسى عبارة 'ماذا لو'.  إذا لم تسع للتخلص من هذا التفكير فسوف تتردد دائما في الإختيار.

4- أكتب وصيتك

معظمنا يعرف أنها فكرة سديدة و مع ذلك نقوم بتأجيلها يوم بعد يوم ,ربما تعطيك كتابة وصيتك فكرة أفضل عن النقطة التي تقف فيها إنها فكرة طيبة لتقييم ماضيك و مستقبلك و التعرف على ما تظنه في علاقتك بالناس حولك و إنطباعاتهم عنك و إنطباعك عنهم ربما هي طريقة لتعيد تأمل نفسك بشكل أكثر روة و تأمل كل ما يحيط بك , قد يعطيك هذا فرصة لبداية جديدة بداية أفضل أو لنهاية طيبة إذا لم يطل بك الزمن .


5- إدخر بعض المال للأشياء الكبيرة

إذا كنت لا تدخر المال لشراء أشياء كبيرة فربما يفوتك الكثير , شراء الأشياء ذات القيمة الكبيرة تحتاج الكثير من الإدخار و الوقت و التخطيط لكن الأمر حقاً يستحق , بدلاً من أن تنفق جل أموالك على الأشياء الصغيرة كالمعتاد جرب أن تدخر المال لأشياء أكبر و ذلك من خلال خفض بعض نفقاتك المعتادة.

6- تواصل مع الآخرين بعيداً عن التكنولوجيا

لا تدع عالم التكنولوجيا يلتهمك . جرب تخصيص وقت للقاء مع الأصدقاء لتناول القهوة أو وجبة غداء والخروج في العالم. عندما تقوم بالاتصال مع الآخرين وجهاً لوجه على أساس منتظم، وسوف تجد أنك ستصبح أكثر سعادة من ذلك بكثير.

ربما يساعدك الإتصال مع الناس على فهمهم بشكل أفضل، من الصعب حقا عدم استخدام الإنترنت. لكن محاولة للحد من وقتك على الانترنت عن طريق تجنب التسوق عبر الإنترنت، والدردشة والتصفح طوال الوقت ربما يكون مفيداً.

7- عش وفقاً لأولوياتك

ما الذي ترغب في الحصول عليه من حياتك؟ هل تحيا بطريقة تعكس رغباتك ؟ 
إذا لم تكن كذلك فأعد النظر في حياتك لترى ما يجب أن يتغير, سوف تصبح أسعد إذا ما حققت أهدافك , العديد من الناس يفشلون لفشلهم في تحديد أهداف لحياتهم , رغباتك تتأثر كثيراً بالإعلام و الموضه و المجتمع هؤلاء يمنعونك من أن تكون نفسك و أن تعيش حياتك . إذا كنت ترى أنك تعيش حياة شخص آخر فعليك أن تتراجع و تراجع خياراتك.


8-أخبر شخصاً ما بالقيمة التي يعنيها بالنسبة لك

جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله إني أحب فلانا. قال صلى الله عليه وسلم : هل أخبرته؟ قال: لا يا رسول الله . فقال صلى الله عليه وسلم: ( اذهب وأخبره أنك تحبه ).

القيمة الحقيقية للحب هي في أن نتبادله بيننا فينمو و يربوا لا أن نحتفظ به لأنفسنا فقط , خذ من وقتك بضع دقائق لتخبر الآخرين كم تقدر قيمة وجودهم في حياتك و لا تكتفي بالقريبين منك فقط, الكلمات الطيبة و المجاملات الرقيقة هي أشياء قيمة لمن يقدمها و من يحصل عليها, بضع كلمات لطيفة كفيلة بجعل يوم شخص ما رائعاً . يمكنك أن تجعل حياة شخص ما أفضل بكلماتك فلا تكن بخيلاً.

9- قرر أن تكون سعيداً

السعادة هي حالة عقلية و نفسية,السعادة شعور داخلي , قد تأخذ بعض الوقت للتعلم كيف تصبح سعيداً , من الممكن أن تكون سعيداً حتى لو كانت الظروف معاكسة , حتى لو لم تكن الأمور تسير بالطريقة التي تتمناها يمكنك أن تنظر إلى بقعة الضوء وسط الغيوم , صحيح أن هناك دور للجينات و البيئة المحيطة في شعورنا بالسعادة و لكن بإمكاننا أن نتحكم بسعادتنا رغم ذلك إذا تحلينا ببعض الأيمان ,هو أمر قد لا يكون سهلاً فقط اعثر على شيء ما يجعلك تشعر باللإمتنان شيء تملكه و لا يملكه غيرك فضلك الله به و اشكر لنعمه و آلاءه و استمتع بهذا الشعور الرائع.


10-ابتسم

الابتسامة كنز لا يكلفك شيئا، والنبي صلى الله عليه وسلم كان كثير التبسم فعن عبدالله بن الحارث بن جزء، قال: "ما رأيت أحدًا أكثر تبسُّمًا من رسول الله - صلى الله عليه وسلم"؛ رواه الترمذي، وصحَّحه الألبانيُّ

وعن جرير - رضي الله عنه - قال: ما حجبني النبي - صلى الله عليه وسلم - منذ أسلمت، ولا رآني إلا تبسَّم في وجهي، ولقد شكوت إليه أني لا أثبت على الخيل، فضرب بيده في صدري، وقال: ((اللهم ثبِّته واجعله هاديًا ومهديًّا))؛ رواه البخاريُّ.

فلنقتدي به صلى الله عليه وسلم ولنجعله قدوة لنا في كل شيء حتى ونحن تبتسم... إن ابتسامتك في وجه طفلك تعني له الكثير، فهي دليل على حبك له واحترامك له ودليل على أهميته في حياتك وابتسامتك له تشعره بالأمان والسعادة والتفاؤل.


 السعادة هي الإبتسام . الإبتسامة ستجعلك تشعر بشعور أفضل , الجميع من حولك سيبتسم لإبتسامتك , مجرد الإبتسام كافي لإطلاق هرمونات السعادة , نعم ابتسامة صغيرة ستجعل حياتك أفضل . لا تنسى أن تبتسم .


هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر