صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فيديو : بدلة متحولة يمكنك قيادتها على الإسفلت بأي وضع !


البدلة المتحولة لا شك أنها فكرة بسيطة و عبقرية و طريفة في الوقت ذاته تلك التي قدمها الفرنسي جان إيف بلوندو و المعروف بإسم رولرمان Rollerman الذي أخترع بدلة تحوي 32 عجلة و سماها البدلة المتزلجة Roller suit و التي تمكنك من التزلج على الإسفلت بكافة الأوضاع







يستطيع مرتدي هذه البدلة أن يتزلجواقفاً أو على بطنه أو ظهره أو جالساً أو على أربع و هكذا بفضل العجلات الموزعة فوق جميع المفاصل و الجذع و الظهر و بسرعة تقدر بما يصل إلى 112 كيلو متر في الساعة هبوطاً .

حظي جان بشهرة كبيرة بسبب فيديوهاته على يوتيوب و التي تبين إمكانيات هذه البدلة الرائعة و التي ظهرت في بعض أفلام هوليود كما ظهر جان في العديد من البرامج التلفزيونية



 بصفة عامة الفكرة مبتكرة و بسيطة للغاية و قابلة للتطبيق و إن عاب عليها البعض البطء و عدم وجود حماية كافية و خصوصاً للرقبة في حالة فقدان السيطرة أثناء السير. أعتقد لو أضيف محرك صغير و مزيد من الأمان ستصبح أكثر روعة و عملية.

الشيء الغريب أن تلك البدلة مر على إختراعها أكثر من 20 عام ! المشكلة الجوهرية هي على ما يبدو لتركيز مخترعها على الإحتفاظ ببراءة الإختراع لتحقيق ربح كبير و الثمن الباهظ الذي يتعدى 4500 يورو للبدلة الواحدة !!




الصفحة الخاصة بالبدلة
http://www.buggy-rollin.com

ملحوظة : الصفحة ثقيلة بسبب العديد من الفيديوهات التي تبدأ في التحميل مباشرة 

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر