صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أهم و افضل البرامج المجانية لتنظيف الويندوز



قد تحتاج برامج لتنظيف الويندوز من الملفات الضارة و الملفات المؤقتة و الملفات غير المستخدمة التي تملأ مساحات جهازك بمرور الوقت مالم تقم بتنظيفها يدوياً بنفسك و هي عملية تحتاج لخبرة و تمرس تنقص المستخدم العادي و يوفر نظام التشغيل ويندوز بعض من الأدوات التي تساعد على آداء هذه المهمة كما توجد العديد من البرامج التي قد تساعدك علي تنظيف جهازك وتسريع آداءه.

آداة Disk cleanup

آداة مدمجة في الويندوز مهمتها تنظيف الويندوز من الملفات المؤقتة غير المستخدمة و تحوي الآداة أيضاً في اصدار الويندوز7 على
- آداة إزالة البرامج المنصبة علي جهازك و التي لا تستخدمها و هذه الآداة موجودة أيضاً في لوحة التحكم Control panel .
- آداة لإزالة نسخ الإستعادة System restore و هي نسخ يقوم جهازك بعملها في حالة اصيب النظام بمشكلة و اردت استخدامها لإستعادته لكن هذه النسخ تصبح مرهقة للجهاز حيث تستهلك الكثير من المساحة بمرور الوقت خاصة إذا كان هناك أكثر من نسخة و إزالتها قد تعطيك بعض المساحة المطلوبة على قرص التشغيل .

هناك أيضاً العديد من الأدوات و البرامج المجانية التي تساعدك على هذه المهمة أحياناً بدقة أكبر أو بسرعة أكبر .

1- برنامج Slim Cleaner

هو الأفضل لهذا العام و تقوم الآداة بالعديد من الخصائص مثل تنظيف المتصفحات و إزالة البرامج الضارة من خلال تقييمات المستخدمين حيث تستخدم الحوسبة السحابية لجلب آراء المستخدمين في البرامج المنصبة و هي آداة معتمدة من شركة ميكروسوفت و مجانية تماماً و يحتوي البرنامج أيضاً علي آداة لإزالة تجزئة الملفات.

 برنامج CCleaner الشهير هو برنامج مجاني يقوم بتنظيف جهازك بخفة و سرعة و بضغطة واحدة و يمكنك تحميلها مجاناً و توجد منها نسخة مدفوعة أيضاً و هو برنامج نظيف تماماً من اي ملفات ضارة أو برامج تجسس . 
يقوم البرنامج بإزالة الملفات المؤقت و و مسح الملفات الخاصة التي ترغب في مسحها لحماية خصوصيتك و العديد من المهام الأخرى .


3- برنامج Glary Utilities

برنامج متكامل يقوم بالعديد من المهام و يحتوي على العديد من الأدوات لإصلاح الملفات و مشاكل الجهاز بالإضافة إلى تنظيفه من الملفات الضارة و البرنامج له نسخة مجانية و يوجد منه تطبيق Glary Utilities للموبايل و الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد





بقيت نقطة أخيرة أود التنبيه عليها فبرامج تنظيف الجهاز قد تكون لها إعدادات متقدمة للمستخدمين المتقدمين لا تناسب المستخدمين العاديين قد تسبب مشاكل كبيرة فلا تقم  بإستخدامها إذا لم تكن متأكداً مما تفعل و استخدم الإعدادات الأولية التي اختارها لك البرنامج فهي دائماً الإعدادات الآمنة لجميع المستخدمين العاديين.

اقرأ أيضاً : 10 أسباب و حلول لمشكلة بطء جهاز الكمبيوتر

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر