صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كوانت سبورت ليموزين أول سيارة تعمل بالمياه المالحة تعتمد في أوروبا !!


 


حصلت سيارة كوانت سبورت ليموزين QUANT e-Sportlimousine مع خلايا إنتاج الطاقة nanoFLOWCELL و أول سيارة تعمل بالماء المالح علي الموافقة الأوروبية للسماح لها للسير على الطرق الأوروبية مما يعني مطابقتها للمواصفات القياسية الأوروبية و هو إنجاز كبير يعطي المصداقية لسياره لم يظن أن أحد قادر على إنتاجها على أرض الواقع.



لقد تحول الحلم إلى حقيقة , حيث تمكنت شركة عمرها ثلاث سنوات فقط من إنتاج سيارة فاقت كل التوقعات بدءاً من طريقة عملها حيث تولد الطاقة من خلال الماء المالح عن طريق بطارية إلكتروليتية نسبة إنبعات الغازات منها = صفر بل أيضاً في قدرتها علي الإنطلاق من سرعة الصفر لسرعة 100 كيلومتر في خلال 2.8 ثانية و تصل سرعتها القصوى ل 380 كيلومتر في الساعة !





يقول صانعوا السيارة إن تقنية البطاريات nanoFLOWCELL  قد تستخدم في المستقبل القريب ليس فقط في السيارات بل أيضاً في إنتاج الطاقة المنزلية و الطيران و غيرها من وسائل النقل كبديل نظيف و غير مكلف للوقود التقليدي ووسائل إنتاج الكهرباء التقليدية .

تخيلوا أن تتحول مياه البحار و المحيطات لمصدر لإنتاج الطاقة ! ربما يكون هذا الإختراع هو اختراع القرن الذي سيدخل كل بيت و كل طريق و كل وسيلة مواصلات , هذا بالطبع إن تمكن صانعوه من تعميمة و لم تتدخل شركات النفط و الغاز لإعاقة تقدمة .

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر