صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

علماء يطورون فيروس يمكنه القضاء علي البشرية بأكملها !!

علماء يطورون فيروس يمكنه القضاء علي البشرية بأكملها !!


طور علماء في جامعة و يسكونسن ماديسون فيروساً قالوا إنه قادر على قتل جميع البشر و القضاء علي البشرية بأكملها !

الفيروس الجديد تم تطويره من سلالة H1N1  الذي تسبب علي الأرجح في مقتل 500 ألف شخص منذ بضعة أعوام برغم امتلاك أغلب البشر مناعة ضده حيث تم تطويره ليصبح قادر على الإفلات تماماً من الجهاز المناعي للبشر حيث يمكن للسلالة الجديدة مراوغة الأجسام المضادة و تخطى الجهاز المناعي للجس البشري.

يقول البروفيسور يوشيهيرو كاواكا القائم على البحث إنه سينشر نتائج أبحاثه في المجلات العلمية قريباً و التي ستساعده على إنتاج لقاحات جديدة ضد فيروس H1N1.

و على الرغم من خطورة البحث يقول البروفيسور إن البحث يخضع لإحتياطات أمان عالية و مراقبة دقيقة  

  هناك مخاطر في جميع الأبحاث. ومع ذلك ، هناك طرق للتخفيف من المخاطر. كما لجميع البحوث على فيروسات الأنفلونزا في مختبري ، يتم تنفيذ هذا العمل من قبل الباحثين ذوي الخبرة تحت ظروف احتواء مناسبة و مع استعراض كامل و الحصول على موافقة مسبقة من قبل [ لجنة السلامة الأحيائية ]

تم اجراء البحث في معهد بحوث فيروسات الأنفلونزا في ماديسون. المعهد لديه ثلاثة مستويات في تصنيف للسلامة البيولوجية البحث يتم تنفيذه في مستوى اعلي بمستوى واحد من فيوس الإيبولا حيث يتم إجراءه في المستوى الثاني للسلامة البيولوجية , و تدعي الجامعة أنه ليس هناك أي خطر من حدوث تسرب للفيروس من المختبر . للإشارة ، كانت تلوث الجمرة الخبيثة و الذي سبب الذعر في مركز أتلانتا لمكافحة الأمراض والوقاية على تصنيف المستوى الثالث للسلامة البيولوجية.

المصدر


هناك تعليق واحد :

  1. مواضيع رائعة..بحور من المعرفة..موقع في القمة..وفقكم الله وسدد خطاكم وجزاكم عنا كل خير

    ردحذف

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر