صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

جداري شبكة إجتماعية عربية تطرح نفسها كبديل قوي للفيس بوك


علي الرغم من الشعبية الجارفة التي حظي بها الفيسبوك حول العالم  , حيث احتل الفيس بوك المرتبة الأولي علي مستوى الشبكات الإجتماعية حول العالم من حيث عدد المستخدمين النشطين فقد وصل عدد مستخدمي الفيس بوك إلى 1184 مليون مستخدم. إلا أنه بدأ في الفترة الأخيرة في إثارة الكثير من الإنزعاج لدى مستخدمية.

مصدر الإنزعاج هو سياسات الدفع مقابل الإنتشار المزعجة ففي السابق كان يمكنك الوصول بسهولة لجميع متابعيك حتي قرر مارك أنه يرغب في المزيد من الربح و بدأ في وضع قيود علي الوصول للمتابعين مقابل توفير خاصية دفع لمن يرغب في تحقيق إنتشار أكبر مما أثار الكثير من السخط لدى المستخدمين .

ليس هذا فقط بل إن كثرة الدعايات التي انتشرت في الآونة الأخيره علي الفيس بوك صارت مصدر إزعاج للجميع و في المقابل لم تستطع شبكة جوجل بلس اجتذاب الكثيرين خصوصاً في المنطقة العربية بسبب عدم اعتيادهم عليها بالإضافة إلي احتياجها لإتصال قوى بالإنترنت حي يسمح بتحميل الصفحات بسلالسة و هو أمر غير متوفر في بعض البلدان العربية .

ناهيك عن فضيحة بريزم و التي هزت ثقة الكثيرين في العملاقين جوجل و فيسبوك و إن كان تأثير ذلك محدود في منطقتنا العربية نظراً لعدم الإهتمام بحماية الخصوصية الذي يعاني منه العرب خاصة.

من هنا أتت فكرة البحث عن بديل و لماذا لايكون البديل عربي و العرب لهم إسهامات جيده في مجالات تصميم و تطوير الويب فتعالوا معي نتحدث عن بعض البدائل العربية التي يتفوق بعضها علي الفيس بوك ذاته في الخدمات و الإمكانيات التي يقدمها.

شبكة جدارى 

جداري هي شبكة اجتماعية رائعة تمزج بين مزايا الفيسبوك و جوجل بلس و إن كانت لها خصائصها التي تميزها عن العملاقين بشكل مثير للإعجاب
  1. مفضلة  لحفظ الموضوعات المهمة و كم بحت اصواتنا و نحن نطالب فيس بوك بعمل مفضلة للمواضيع التي يصبح البحث عليها بعد فترة مثل البحث عن إبرة في كومة قش
  2. تصميم سهل و سلس للغاية ستقع في حبه من أول نظرة !
  3. دوائر للمعارف مثل جوجل بلس و إن كانت أكثر سلاسة وسهولة في التعامل معها
  4. شات و صندوق رسائل شبيه بخدمة المحادثة الخاصة و المراسلة الفورية بفيس بوك
  5. السماح لك بمشاركة نبضاتك علي فيسبوك و تويتر أوتوماتيكياً
  6. طريقة جديدة لعرض إنطباعاتك بدلاً من زر اللايك أو زر بلس وان من خلال ثلاثة أيقونات (مثير للتفكير - مؤثر - ظريف)
  7. إضافة جداري لمتصفح كروم لمتابعة إشعاراتك
  8. تطبيق جداري لهواتف ويندوز فون
  9. مجموعات لأصحاب الإهتمامات المشتركة

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر