صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تقنية ثورية : "كيو" معمل للجيب لتشخيص الأمراض و قياس الخصوبة !



في المستقبل القريب قد لا تحتاج للطبيب لأنك و ببساطة ستكون طبيب نفسك ! فبعد أن تحدثنا عن ذلك الميكروسكوب الصغير و العجيب المصنوع من الورق الذي يمكنك حمله و يمكنه أن يحل محل الميكروسكوبات الضخمة .

 اليوم نتحدث جهاز كيو CUE و هو جهاز صغير حجمه ثلاثة إنشات يتكامل مع تطبيق لأجهزة آيفون و يمكنه من خلال عينة دم أو القليل من اللعاب أو بعض المخاط إجراء تحليل لمعرفة حالتك الصحية و إعطائك  النتيجة فوراً علي جهازك المحمول من خلال تقنية البلوثوث مع إعطائك إحصائيات لحالتك الصحية و مدى التغير فيها .

يقوم تطبيق الآيفون لكيو أيضاً بإعطائك نصائح لتلافي المشاكل الصحية التي قد تواجهك فقد ينصحك بتناول غذاء معين أو عمل رياضة معينه أو الذهاب إلي الطبيب إن كانت حالتك تستدعي ذلك .



يمكنك أيضاً تطبيق آيفون من كيو Cue من إرسال تحذير لمعارفك في الدائرة المحيطة حول انتشار مرض مثل الإنفلونزا ليتخذوا احتياطاتهم كما يمكنك من العثور علي طبيب قريب في حالة اكتشاف الإصابة بالمرض !

كيو هو أول جهاز جيبي يمكنه عمل تحاليل على المستوى الجزيئي فجهاز كيو يمكنه فحص فيروس الإنفلونزا و نسبة فيتامين دي و فحص هرمون التوستستيرون و درجة الخصوبة  و كذلك فحص  وجود إلتهابات لمحاصرتها مبكراً .

و لا يزال جهاز كيو في إنتظار الموافقة النهائية من هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية حيث يتوقع أن يطرح في الأسواق في عام 2015 و إن كانت الشركة قد فتحت الباب لعروض الشراء بقيمة 199 دولار بقيمة مخفضة عن السعر المتوقع طرح كيو به و هو 299 دولار أمريكي .




فيديو تقديمي لتقنية كيو CUE



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر