صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

لاصقة سحرية تجعل جسدك غير مرئي للبعوض !



اخترع العلماء لاصقة عجيبة يمكنها جعل أجساد البشر غير مرئية تماماً للبعوض , هذه اللاصقة التي لا يتعدى حجمها عقلتي إصبعين يمكنها إصابة الأجهزة التي يستخدمها البعوض لإستشعار ثاني أكسيد الكربون الصادر عن أجساد البشر بخلل يمنعها من القدرة علي رؤية جسد الإنسان و من ثم لدغة .

هذه اللاصقة الجديدة ذات الحجم الصغير يمكنها أن تحل محل مستحضر الديت Deet  و هي مادة كيميائية مستخدمة منذ زمن و تعمل بنفس الآلية (اسمها إختصار ل N,N-Diethyl-meta-toluamide )  و الديت Deet يمكنها طرد البعوض عن الجسم بشرط رش كامل الجسد بهذه المادة . بينما لا تحتاج لاصقة كايت لمثل ذلك حيث يكفي أن تضعها علي ملابسك لتصبح شفافاً تماماً بالنسبة للبعوض !

 الجديد أيضاً في هذه اللاصقة غير السامة و التي سميت باسم كايت أنه يمكن لصقها علي الملابس لتقوم بحماية حاملها من البعوض لمدة 48 ساعة متواصلة و هي الفترة التي يصبح البعوض فيها غير قادر علي تمييز جسد حاملها و هي بديل آمن و سهل للعديد من الطرق الأخرى المستخدمة للقضاء علي البعوض 

يقول القائمين على المشروع الذين يسعون لتوصيل هذا الإختراع لأكبر قدر ممكن من البشر إنهم بحاجة إلى تمويل يصل إلى 750 ألف دولار ليخرج مشروعهم إلي النور و يساعد الآلاف حول العالم و خصوصاً في المناطق الفقيرة علي مكافحة أمراض يسببها البعوض مثل الملاريا و غيرها من الأمراض الفتاكة التي تقتل ملايين البشر سنوياً .


هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر