صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أكاديمية ملتقى الدارين - افضل مشروع عربي مجاني للتعليم عن بعد

أكاديمية ملتقى الدارين - افضل مشروع تعليمي عربي مجاني عن بعد

عن أكاديمية ملتقى الدارين

أكاديمية ملتقى الدارين هي أول أكاديمية عربية للتعليم المجاني عن بعد نشأت كجمعية مسجلة عام 2011 باسم جمعية الدارين الخيرية تقدم الأكاديمية محاضرات ودورات وندوات أون لاين مجانا كما تقدم شهادة معتمدة من جمعية الدارين للدارسين أكاديمية ملتقى الدارين عبارة عن موقع الكتروني غير ربحي يهدف الى ايصال العلم مجانا أينما توفر لك الاتصال بالانترنت باستخدام تقنية الغرف التعليمية للتعليم المباشر عن بعد

فكرة أكاديمة ملتقى الدارين

فكرة الأكاديمية مبنية على التطوع من أجل ايصال العلم والمعرفة مجانا واستغلال تكنولوجيا الانترنت في توصيل المعلومة وذلك عن طريق تطوع خبراء ومدربين في مجالهم ويساعدهم أيضا فرق من المتطوعين كفريق الاعداد والتصميم والتسويق من أجل تكامل المنظومة للاستمرار في توصيل هذا العلم مجانا من أجل بناء أمة متعلمة رائدة

رسالة أكاديمية ملتقى الدارين

رسالتنا بذل العلم بتعليمه فى تنمية مصر والعالميين العربى والإسلامى
بحثنا نصل لذلك بسرعة فوجدنا أنه لابد أن ينكر كل منا ذاته ويعمل فى ملحمة بناء مصروالأمة دون أن تمييز وبعيدآ عن أي إنتماءات عقائدية أوحزبية او سياسية فوجدنا أن العلم الذى يظلله الإيمان سيكون العامل المشترك بين الجميع فكل الديانات السماوية تدعوا للعلم الذى تحرسه العقيدة فقررنا أن نطرح مشروعآ لنهضة مصر والأمة يشارك فيه الجميع دون إستثناء ودون التقيد بعاملى المسافة والزمن و بدون تحمله أو تحمل الدولة لأية تكاليف أو أعباء إضافية.
لقد كانت مصر والعالمين العربى والإسلامى يحلقون فى سماء العلم بينما كانت أوروبا تصارع الأمواج فى بحور الظلام وقد مرت الأيام فأصبحنا نأخذ عن الغرب بعدما أسسوا هم نهضتهم بإستخدامهم تراثنا العلمى فبنوا مجتمعاتهم على الأسس التى وضعها علماؤنا أمثال ابن خلدون و نهلوا من بحور علمنا والأن آن لنا أن نعود لمكانتنا من جديد إن شاء الله ولكن كيف ؟
الإجابة : ببذل العلم
فليس امتلاك الإنسان للثروة فقط هو الذي يشعره بالأنانية والبخل، بل إن كل إمكانية يحصلها الإنسان تسبب له هذا الشعور، وتشيعه في نفسه وسلوكه، لذلك فهو بحاجة لترشيد مشاعره وتصرفاته تجاه كل ما يتحصل عليه من إمكانيات ومكاسب في هذه الحياة، ليتجه لتوظيفها في خدمة المصلحة العامة.
والعلم والمعرفة من أكبر الإمكانيات وأهم المكاسب، وإذا ما حصل إنسان على مستوى وقدر من العلم، فقد يأخذه الغرور والتعالي على من حولـه، وتسيطر عليه الأنانية فيحتكر العلم والمعرفة لنفسه، ويبخل بها على الآخرين، إلا في حدود خدمة ذاته ومصالحه. لذا جاءت تعاليم ديننا الحنيف بالحث على حب الخير للغير كحبه لأنفسنا حيث قال صلى الله عليه وسلم: "لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" فلا شك أن بذل الإنسان لما لديه من علم يعلمه غيره يدل على كمال إيمانه وحبه الخير لإخوانه وهو دليل على صفاء نفسه وسموها.
وبذل العلم النافع للمحتاجـين إليه والمنتفعين به من أعظم القربات إلى الله عز وجل وفيه أجر عظيم، بل هو من الصدقة التي يؤجر عليها فالصدقة لا تعني بذل المال فقط بل أبوابها كثيرة منها تعليم الحرف للغير ليكتسب منها ويعيش فيكون لك أجره وقد جاء في الحديث الشريف عن أبي ذر - رضي الله عنه - قال: سألت النبي - عليه الصلاة والسلام -: أي العمل أفضل؟ قال: (إيمان بالله، وجهاد في سبيله) قال: قلت: فأي الرقاب أفضل؟ قال: (أغلاها ثمنا وأنفسها عند أهلها). قلت: فإن لم أفعل؟ قال: (تعين صانعا أو تصنع لأخرق). قلت: فإن لم أفعل؟ قال: (تدع الناس من الشر; فإنها صدقة تصدق بها على نفسك). متفق عليه .
إن بذل العلم للناس يزكي نفس صاحبه ويطهرها من الأنانية والبخل، ويؤكد لديه الشعور بالمسؤولية، فالعلم ليس تشريفاً فقط وإنما هو مسؤولية وتكليف.
ومن علّم أو تعلّم شيئا من العلوم التطبيقية المباحة ـ من حيث الأصل ـ ، بإمكانه أن يحسن نيته فيه، بطلب الخير له وللناس، أو سد حاجة المحتاج، أو إعانة الضعيف، أو إغناء أمته وسد حاجتها، أو غير ذلك من المقاصد المحمودة شرعا، وبقدر ما عنده من القصد الحسن، والنية الصالحة يحمد على عمله ويؤجر عليه، إن شاء الله، وإن كان هذا العمل مباحا من حيث الأصل. هذا والله ولي التوفيق وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه.

ما قدمته أكاديمية ملتقى الدارين خلال ثلاث أعوام

في عامها الثالث قدمت أكاديمية ملتقى الدارين أكثر من 300 دورة تعليمية وأكثر من 3000 فيديو وأكثر من 52 ألف مشترك على قناة الأكاديمية وعدد المتطوعين أكثر من 450 متطوع تضم الأكاديمية 12 معهد
معهد اللغات والترجمة
معهد الدارين لتكنولوجيا المعلومات
معهد الدارين للنبوغ المبكر
معهد الدارين للتربية الخاصة
معهد الدارين للتنمية البشرية
معهد الدارين لمحو الأمية
معهد الدارين للتنمية الزراعية
معهد الدراين لدروسك أون لاين
معهد الدارين للتشييد وإدارة المشروعات
معهد الدارين للمحاسبة وادارة الأعمال
معهد الدارين للدراسات الاسلامية
معهد الدارين للتعليم الالكتروني
أكاديمية ملتقى الدارين - افضل مشروع تعليمي عربي مجاني عن بعد

هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر