صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أهم جسور العالم : بالصور أطول و أعلي و أعرض جسور في العالم

الجسور من أعظم ما بني الأنسان من منشآت حيث تربط الناس ببعضهم و تختصر المسافات و تجعل الرحلات أمتع و كثير من الجسور تعتبر معالم يسعي الناس إليها من كل مكان في العالم كي يشهدوا أعظم ما بني الإنسان من جسور فتعالوا معنا في رحلة نفرأ و نشاهد فيها أعظم و أهم جسور العالم .

جسر دانيانغ-كونشان أطول جسر في العالم

جسر دانيانغ-كونشان أطول جسر في العالم

جسر هايوان كوينغداو : أطول جسر بحري في العالم
جسر دانيانغ-كونشان الكبير هو الجسر الأطول في العالم منذ سنة 2011 في كل الأشكال، هذا الجسر يمثل خط سكة حديد بكين-شانغهاي على طول 164،8 بين مدينتي دانيانغ و كونشان، منهم تسعة كيلومترات فوق بحيرة يانج تشينج.

جسر هايوان كوينغداو : أطول جسر بحري في العالم

جسر هايوان كوينغداو : أطول جسر بحري في العالم

جسر هايوان كوينغداو يعتبر أطول جسر بحري (جسر عائم) في العالم بطول قدره 41،85 كم فوق خليج جياوزو. بعد إكتمال البناء في سنة 2010، ربط الجسر مدينتي تشينغداو و جياوزو، و قد عمل عليه 10،000 شخص بتكلفة 1،5 مليار دولار. قبل هذا الجسر كان يحتل جسر بحيرة بونتشارترين لقب أطول جسر بحري في العالم بطول 38،42 كم.

جسر ميلو : أكبر جسر في العالم

جسر ميلو : أكبر جسر في العالم
جسر ميلو يعتبر أكبر جسر في العالم منذ سنة 2004 بإرتفاع قدره 245 متر، و إرتفاع إجمالي ب343 متر. كان يحمل هذا اللقب منذ سنة 1979 جسر كوخرتال (إرتفاع إجمالي 185 متر) و منذ سنة 1998 جسر أكاشي كايكو (إرتفاع إجمالي 298،3 متر).

جسر سيدوهي : أعلى جسر في العالم

جسر سيدوهي : أعلى جسر في العالم

جسر سيدوهي يعتبر أعلى جسر في العالم، و إفتتح في 15 نوفمبر 2009 بعلو 446 متر بين الطريق المعلق و بين أرضية الوادي. و هو يربط بين جبلين قرب مدينة زيان بادونغ (مقاطعة هوبي).

جسر أكاشي كايكو : أطول جسر معلق في العالم

جسر أكاشي كايكو : أطول جسر معلق في العالم

جسر أكاشي كايكو (1998) هو أكبر و أطول جسر معلق في التاريخ و يبلغ طوله 991 1 متر، و هو يعبر بحر سيتو الداخلي بين كوبه و جزيرة أواجي في اليابان.

جسر رسكي : أطول جسر مدعوم بالكوابل في العالم

جسر رسكي : أطول جسر مدعوم بالكوابل في العالم

جسر رسكي المفتوح سنة 2012، هو أطول جسر مدعوم بالكوابل و يقدر طوله ب104 1 متر فوق مضيق البوسفور الشرقي في مدينة فلاديفوستوك في روسيا.

أطول جسر قوسي حديدي في العالم

أطول جسر قوسي حديدي في العالم

جسر كاوتيانمن (2009) فوق نهر يانغتسي في مدينة تشونغتشينغ في الصين، يحتوي على قوس حديدي مشبك يبلغ طوله 552 متر.

جسر وانكسيان : أطول جسر قوسي خرساني في العالم

جسر وانكسيان : أطول جسر قوسي خرساني في العالم

جسر وانكسيان (1997) الذي يقع فوق نهر يانغتسي في مدينة تشونغتشينغ يعتبر أكبر قوس خرساني بطول قدره 420 متر.

أطول جسر ذو عوارض كابولية في العالم

أطول جسر ذو عوارض كابولية في العالم

جسر كيبيك (1917) يحتوي على أطول جسر ذو عوارض في العالم و يقدر ب594 متر.

أطول جسر جمالون في العالم

أطول جسر جمالون في العالم

جسر إيكيتسوكي (1991) الموجود في محافظة ناغاساكي بطول 400 متر. و الجمالون هو نظام هندسي يتكون من مثلثات من الصلب أو الخشب

جسر باي بريدج : أعرض جسر في العالم


جسر باي بريدج هو جسر الجديد تم إنشاءه محاذي لجسر سان فرانسيسكو-أوكلاند كبديل أكثر أماناً له افتتح في سنة 2013 و يبلغ عرضه 77،8 متر في طريق ذو 10 ممرات للسيارات على مستوى الطريق السيارة عدد 80 على خليج سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا.

جسر جورج واشنطن : أكثر جسر في العالم يحتوي على ممرات سيارات

جسر جورج واشنطن : أكثر جسر في العالم يحتوي على ممرات سيارات

جسر جورج واشنطن (1931) يحتوي على 14 ممرا للسيارات على مستويين علوي يحتوي 8 حارات و سفلي يحتوي علي ست حارات مقسمة علي إتجاهين و يمر الجسر فوق نهر هدسون في مدينة نيويورك.

جسر أرفيدا : أكبر جسر في العالم من الألومنيوم

جسر أرفيدا : أكبر جسر في العالم من الألومنيوم

جسر أرفيدا (1950) الموجود في مقاطعة كيبك، و الذي يبلغ طوله الرئيسي 91،5 متر و طوله الإجمالي 153 متر.

جسر بايتشتهايبغوكه  : أكبر جسر في العالم من الطوب

أكبر جسر في العالم من الطوب

جسر بايتشتهايبغوكه المبني من الطوب  (1851) يتكون من 26 مليون قطعة طوب بحيث يكون طول الجسر الإجمالي 578 متر و الذي يقع في محافظة ساكسونيا في ألمانيا.

جسر أوكتافيو فرياس

جسر أوكتافيو فرياس

جسر أوكتافيو فرياس دي أوليفيرا (2008، البرازيل) الجسر الوحيد ذو منصتين معلقتين في العالم حيث ينقسم الجسر إلي جسرين منفصلين معلقين علي مستويين مختلفين و هو من أجمل الجسور في العالم , يعتبر سطح الجسر غير عادي، بسبب شكل الصواري الحاملة ذات شكل حرف "X"، حيث يبلغ عرض المسافة في قاعدة برجي الجسر 76 متر و35.4 مترا في الأعلى. ويُعتبر هذا الجسر الوحيد في العالم الذي فيه مساران منحنيان ومدعومان ببرج من طرف واحد. وترتفع المسارات المنحنية على ارتفاعات مختلفة، فيقع أحدهما على ارتفاع 12 مترا والآخر على ارتفاع 24 مترا، ولها أطوال متقاربة حوالي 900 متر كطول إجمالي.

الطريف أن الجسر تعرض أكثر من مرة لسرقة محتوياته من الكوابل وتجهيزات الإضاءة، الأمر الذي تكلّف إصلاحه مئات الآف الدولارات


هناك 3 تعليقات :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر