صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

تعرف على 6 فوائد للجري

تعرف على 6 فوائد للجري

الجميع يعلم أن الجري وسيلة رائعة للوصول الى الجسم الرياضي، ولكن هل تعلم أن كل جزء من جسمك تقريبا يستفيد من الجري، وكذلك يرفع من حالتك المزاجية؟ الجري فعال بشكل لا يصدق في جعلك صحي أكثر. في حين أنه الكثير منا لا يفضل الجري عند ممارسته الرياضة.

1- الجري يحسن من صحتك العامة

صدقوا أو لا تصدقوا، الجري هو في الواقع أفضل وسيلة لزيادة المستوى العام للصحة. وتبين البحوث أن الجري يرفع مستويات الكولسترول الجيد ويساعد أيضا على تحسين وظائف الرئة واستخدامها. بالإضافة إلى ذلك، الجري يقوي الجهاز المناعي ويقلل من خطر التعرض للاصابة بجلطات الدم.

2- الجري يقيك من الأمراض

بالنسبة للنساء: الجري يقلل من خطر الاصابة بسرطان الثدي كما يقلل أيضا من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية (الجلطة) كما ينصح الاطباء مرضى السكري بالجري في المراحل المبكرة كما ان الجري يقي من ارتفاع ضغط الدم ويقي من هشاشة العظام ويحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية.

3- الجري يفقدك الوزن

الجري واحدة من أفضل أنواع التمارين التي تساعد على فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن , فهو أفضل وسيلة لحرق السعرات الحرارية الزائدة وهو الثاني الأكثر فعالية بعد التزلج من حيث حرق السعرات الحرارية في الدقيقة الواحدة. الجري أرخص وأسرع وأفيد وسيلة لفقدان الوزن.

4- الجري يزيد من ثقتك بنفسك

الجري ليست فوائده مادية فقط بل انه يزيد بشكل ملحوظ لاحترامك لذاتك وثقتك في نفسك وكذلك الرياضة عموما مما يساعدك في تحقيق أهدافك التي تجعلك أكثر سعادة بسبب تطوير نفسك وتحقيق هدفك.

5- الجري يخفف التوتر والاجهاد

الاجهاد والتوتر يسببان بعض المشاكل الصحية كما يؤثران على مزاجك وراحة بالك فالجري يساعدك في ازالة هذا الاجهاد مما يقلل من فرص اصابتك بالتوتر والتعب والصداع . كما أن الجري يقلل من الشهية ويجعل نومك أفضل. انظر أيضا كيف تحصل على نوم عميق

6- الجري يقضي على الاكتئاب

عندما تشعر بالاكتئاب ما عليك هو أن تستعد للذهاب للجري وسوف تجد أنه بعد بضع دقائق فقط من الجري سوف يبدأ المخ بافراز الهرمونات التي تحسن مزاجك بشكل طبيعي, هذا أمر جيد جدا ففي الواقع القليل جدا من الأشياء التي تساعدك في علاج الاكتئاب بهذه السرعة كما يفعل الجري.

قد تندهش من هذه الفوائد للجري وتأثيرها على تحسين صحتك لكن الحقيقة أن هذه الفوائد المذكورة قليل من كثير من الفوائد التي يقدمها الجري لصحة بدنك ,الجري مفيد جدا بشكل لا يصدق للجسم والعقل والروح وحتى الجري القصير يعطي شعور جيد جدا بالنشاط والحيوية ويساعدك على التركيز والتمتع بالحياة.

هناك تعليق واحد :

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر