صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

كيف تزيل الترسبات الجيرية (الكلس) من الغلاية أو ابريق الشاي

كيف تزيل الترسبات الجيرية (الكلس) من الغلاية أو ابريق الشاي

استخدام الغلاية أو ابريق الشاي أمر موجود تقريبا في كل بيت ولكن يوجد مشكلة تواهجنا جميعا وهي ازالة الكلس أو الأملاح الجيرية التي تترسب بسبب كثرة غلي الماء.. كثيرا منا يتغاضى عن تنظيفه لكنه يبطئ قليلا من الغليان كما يسبب عدم نقاء الماء المغلي بسبب كثرة الترسبات وتجد طبقة لزجة على سطح الشاي أو المشروب الخاص بك.
الكلس أو الأملاح الجيرية التي تعلق بالغلاية الكهربائية أو ابريق الشاي أو أي قدر يستخدم فيه غلي المياه تكون ازالتها بالطرق التقليدية صعب جدا ويمكن ازالتها باستخدام بعض الأدوات العادية الموجودة في المطبخ.

عليك باتباع الخطوات الآتية:
1- قم بملئ ثلاث أرباع الغلاية أو ابريق الشاي بنسب متساوية من الخل الأبيض والماء ويمكنك اضافة بعض عصير الليمون.
2- قم بغلي المحلول من 15 الى 20 دقيقة.
3- اترك المحلول لمدة نصف ساعة حتى يبرد داخل الغلاية أو البراد (ابريق الشاي).
4- ارمي المحلول وقم بازالة الترسبات الجيرية (الكلس) ونشف الغلاية جيدا حتى تجف.
5- في حالة ما اذا تبقى بعض الترسبات الجيرية (الكلس) قم بغلي المحلول مرة أخرى ثم اتركه لمدة ساعة وقم بنفس الخطوات السابقة.
6- لتتخلص من رائحة الخل والليمون قم بغلي الماء داخل الغلاية أو ابريق الشاي أكثرة من مرة حتى تزول الرائحة ولا يختلط طعمه بالماء.
7- بعض الغلايات يحذر المصنع من استخدام الخل في تنظيفها في هذه الحالة يمكنك استخدام الماء مع شرائح الليمون ثم قم بغليها واتركها لمدة ساعة ثم تخلص من الماء والليمون ورش داخل الغلاية ببعض كربونات الصوديوم وقم بتنظيفها بقطعة قماش ثم تشطف جيدا بالماء واستخدم الخطوة السادسة للتخلص من الرائحة.


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر