صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

مشروع بالونات جوجل لتغطية العالم بالانترنت - Project Loon

Project Loon

مشروع بالونات جوجل Project Loon هذا المشروع الرائع ربما سيكون طفرة جديدة في عالم الانترنت.
كثير منا يفكر في أن يكون الإنترنت كمجتمع عالمي يجمع العالم كله. لكن ثلثي سكان العالم لا يصلها الإنترنت حتى الآن. مشروع بالونات جوجل هو عبارة عن شبكة من البالونات تسافر عبر الفضاء، وتهدف إلى ربط الناس في المناطق الريفية والمناطق النائية، تساعد في سد الثغرات لتغطية شبكات الانترنت في كل مكان في العالم وحتى بعد وقوع الكوارث.
Project Loon

فكرة المشروع هو ارسال بالونات تطفو في طبقة من طبقات الغلاف الجوي تسمى الاستراتوسفير stratosphere هذه الطبقة تعتبر على ارتفاع ضعف ارتفاع الطائرات حوالي 20 كم فوق سطح الأرض تحمل الرياح هذه البالونات حيث سرعة الرياح ثابتة إلى حد ما وبطيئة بها أجهزة ارسال متصلة بالشبكة الرئيسية تتحرك في اتجاه معروف حيث يتم استخدام خوارزميات برمجية تحدد أين تذهب البالونات فيمكن ترتيب البالونات بشكل صحيح لتشكيل شبكة كبيرة للاتصال بالانترنت ويتم استقبال الاتصال بالانترنت عن طريق هوائي يعلق في المنازل ليتستقبل الاشارات من بالونات جوجل.
Project Loon

تم تصنيع البالون من طبقات من البلاستيك البولي ايثيلين حيث يتحمل الضغط العالي يصل البالون إلى 12 متر طول و15 متر عرض وهو منفوخ.
Project Loon

بدأت تجربة المشروع في يونيو 2013 في جنوب نيوزيلندا باستخدام 30 بالون تبث الانترنت لمجموعة صغيرة كاختبار تجريبي للوقوف على التقنيات والمشاكل التي قد تواجه المشروع ومن ثم صياغة المرحلة المقبلة في اكتمال المشروع حول العالم.
في هذا الفيديو شرح لمشروع بالونات جوجل Project Loon


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر