صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

أغذية تساعدك على حرق الدهون والقضاء على السمنة

أغذية تساعد في التخسيس

انتشار السمنة خاصة في الوطن العربي ليس فقط من كثرة الأكل فالبعض يعاني من السمنة رغم انه لا يأكل كثيرا ولكن الأهم في الأكل هو نوع الأكل الذي يحافظ على وزن صحي ونستعرض معكم بعض الأغذية التي تحرق الدهون فتساعد على تقليل الوزن والتخلص من السمنة ويجب ألا نعتمد فقط على نوع الأكل بل أيضا نحتاج إلى تغيير في أسلوب حياتنا كممارسة الرياضة أو على الأقل المشي وشرب المياه بكثرة والحركة عموما مطلوبة خاصة لأصحاب العمل المكتبي والذي لا يتطلب منهم حركة كثيرة ولكن حتى لا نخرج على الموضوع نتطرق هنا فقط لبعض الأغذية التي تساعدنا على حرق الدهون :
  • الأطعمة الحارة: كالشطة والجنزبيل والقرفة والفلفل الأسود الذي يسخن الجسم فيساعد في عملية حرق الدهون ويمكنك اضافتها على الأطعمة كالشربة واللحوم والبيض بقدر قليل طبعا.
  • الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مهمة جدا لغذاء صحي فيجب أن يحتوي ثلث غذائك على الحبوب الكاملة كالأرز البني وحبوب القمح وحبوب الشعير فالجسم يحرق ضعفي السعرات الحرارية من الحبوب الكاملة والتي تحتوي على ألياف تساعد في الهضم من تلك الحبوب المنزوعة القشر.
  • اللحوم الحمراء منزوعة الدهن: لاحتواءها على البروتين الذي يولد حرارة تساعد في حرق السعرات الحرارية فيسهل عملية الهضم.
  • الجبن منزوع أو قليل الدسم: لاحتواءه على الكالسيوم وفيتامين د المهمين في بناء العضلات وتقوية الجسم مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي.
  • الشاي الأخضر: أثبتت دراسة أمريكية أن شرب 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا ينقص حوالي 3 كيلو جرام من الوزن في شهرين ويساعد في عملية الايض.
  • العدس بجبه: كوب من العدس بجبه يحتوي على ثلث الحديد الذي يحتاجه الجسم ويقوي الجهاز الهضمي ويعالج الامساك مما يساعد في تقليل تعرضك للسمنة.



ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر