صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

حقيقة أم شائعة : المنطقة العربية و أوروبا ستمر بأقسي شتاء منذ 100 عام

حقيقة أم شائعة : المنطقة العربية ستمر بأقسي شتاء خلال 100 عام

نشرت العديد من المواقع العربية أخبار مفادها أن المنطقة العربية ربما تعاني من طقس هو الأقسي منذ المائة عام المنصرمة و ذلك نقلاً عن موقع قالت بعض المصادر إنه روسي ثم تبين بعد ذلك إنه موقع روماني ! و نقلت عن هذا الموقع العديد من المواقع الصغيرة حول العالم و أفردت له الصحف و المجلات العربية العديد من المقالات.

و الواقع إن الموقع كان يتحدث عن مرور القارة الأوروبية بأقسي شتاء قارس منذ مائة عام دون أي ذكر للمنطقة العربية و ذلك بناءاً علي توقعات خبراء أرصاد روسيين و هو ما إلتقطته بعض المواقع العربية الشهيرة و سحبته علي منطقتنا العربية دون مبرر رغم  إختلاف الظروف المناخية و بالإضافة إلي عدم ذكر دقيق مصدر للمعلومة و عدم ورود الخبر لدي أي وكالات أنباء أوروبية

و قد فندت الخبر وكالة أرابيا ويذر المتخصصة في شئون الطقس و المناخ  و اعتبرته مضللاً و شائعة لا تعبر عن الحقيقية فلا يوجد ما يربط بين الشتاء في العالم العربي و الشتاء في أوروبا بل يتضادات في كثير من الأحيان !

 و يبدو أن نشر الشائعات أصبح سمة بارزة في العديد من الأخبار التي باتت تنشر علي المواقع العربية لإجتذاب القراء دون الإهتمام بمصداقية الخبر ذاته أو دقة المعلومات و المصادر.


ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر