صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

فوائد بيض السمان ( الفرّي )


فوائد بيض السمان

ذكر طائر السمان في القرآن الكريم ثلاث مرات باسم السلوى لأنه يمتاز بلحمه الشهي وقيمته الغذائية والصحية وهو من الطيور المهاجرة المستأنسة وأيضا بيض السمان (الفري) له فوائد كثيرة استخدمه الصينيون منذ آلاف السنين في علاج الربو والتهاب الأنف والسعال التشنجي وأيضا استخدموه الصينيون في علاج الأمراض الجلدية كالأكزيما والصدفية.

بيض السمان وبيض الدجاج, أيهما أفضل؟

يحتوي بيض السمان على العديد من الفيتامينات والمعادن رغم صغر حجمها مقارنة ببيض الدجاج إلا أن قيمتها الغذائية أكبر ثلاث مرات عن بيض الدجاج فبيض السمان يحتوي على 13% بروتينات بينما يحتوي بيض الدجاج على 11% ويحتوي بيض السمان أيضا على 140% من فيتامين B1 مقارنة بنسبته 50% في بيض الدجاج وكمية الحديد والبوتاسيوم في بيض السمان 5 أضعاف الموجود في بيض الدجاج وبيض السمان لم يعرف عنه أنه مسبب للحساسية بل إنه يساعد في علاج الحساسية.

الفوائد الصحية لبيض السمان

فوائد بيض السمان

تناول بيض السمان بشكل منتظم يساعد في علاج كثير من الأمراض فهو علاج طبيعي قوي لقرحة المعدة واضطرابات الجهاز الهضمي ويقوي جهاز المناعة ومقوي للذاكرة ويزيد من نشاط الدماغ ومفيد للجهاز العصبي, كما يساعد في علاج فقر الدم فهو يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم ويساعد أيضا في منع أو إزالة حصى المرارة والكلى.

وتناول الأطفال لبيض السمان يقي الأطفال من أمراض الجهاز الهضمي ويقوي جهازهم المناعي وفاتح للشهية, وبالنسبة للرجال فهو يمد البروستاتا بالفسفور والبروتينات والفيتامينات ومقوي للجنس, وبالنسبة للنساء يدخل بيض السمان في كثير من مستحضرات التجميل فهو يحسن لون البشرة ومغذي للشعر.

يفضل أكل البيض مسلوق في الماء المغلي أقوى صحيا من البيض المطبوخ (المقلي) وأكل من 3-5 بيض سمان كل صباح يقوي جهاز المناعة ويحسن الأيض, ويمكن ان يستخدم بيض السمان في أي وجبة بدلا من بيض الدجاج.

هناك 5 تعليقات :

  1. رائع و مفيد,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    ردحذف
  2. صحى جداااااااااااااا :)

    ردحذف
  3. شكرا علي المعلومه

    ردحذف
  4. Thanks
    www.kfs.edu.eg

    ردحذف
  5. لاحظت بعد مدة من استهلاكي لبيض السمان ان شعري قد تخلص من القشرة التي كانت تغزوه كنخالة القمح والحمد لله من قبل ومن بعد

    ردحذف

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر