صورة المقال
Textual description of firstImageUrl

هل تعرف لغز مثلث برمودة ؟


لغز مثلث برمودة

مثلث برمودا (المعروف أيضا باسم مثلث الشيطان) ​​هي منطقة يحدها ثلاث نقاط على شكل مثلث برمودا وفلوريدا وبورتوريكو مساحتها تصل إلى نحو مليون كيلو متر مربع وقيل أن السفن والطائرات تختفي في ظروف غامضة عند هذه المنطفة.. في الهواء أو المياه العميقة.

وقد صاغ هذا المصطلح لأول مرة في عام 1964 من قبل الكاتب فنسنت قديس في مجلة أرجوسي. وانتشر هذا المصطلح بعد عقد من الزمن وأصبح يقال في الكتب والمجلات وعلى شاشات التلفاز وفي الانترنت.

وقد تعددت الحوادث المؤسفة عن اختفاء سفن وطائرات كانت تعبر هذه المنطقة, وفقدت دون أسباب واضحة, واستحال العثور على أنقاضها, ولم يهتم العالم بهذه المنطقة إلا بعد حادث اختفاء خمس طائرات أمريكية قاذفة للقنابل عام 1945.

يرجع بعض المحللين والكتاب والصحفيين اختفاء السفن والطائرات إلى حدوث زلازل في قاع المحيط مما تؤدي إلى أمواج عاتية تغرق السفن والبعض يقول بوجود قوة مغناطيسية تعطل عمل البوصلات في السفن والطائرات أو ربما البرق أو شرارة كهربائية أشعلت فقاعة ضخمة من غاز الميثان الذي جاء إلى السطح بجانب سفينة أو طائرة، مما يسبب لهم الغرق دون أن تترك أثرا.

لغز مثلث برمودة

هل هناك سر أو لغز الاختفاء حقا؟
سأل صحفي يدعى لاري كوسيتشي هذا السؤال بالظبط وكانت الإجابة مفاجأة.. لا يوجد سر حول هذا الاحتفاء
تتبع لاري كوسيتشي كل الحوادث التي حدثت فوجد أن القصة بدأت عن طريق الخطأ وبعض القصص كانت ملفقة ومجرد اشاعات مع بعض الحقيقة بسبب سوء الحالة الجوية وتم استغلال حادثة وتكرارها وبعض الحوادث حدثت في مكان آخر ثم اشيعت أنها حدثت في مثلث برمودة هكذا أصبح مثلث برمودة مجرد أسطورة يتحدث عنها الجميع بل البعض يقول أن مثلث برمودة هو خدعة بل كذبة وقف خلفها الأمريكان والسبب في ذلك إخافة سفن الأعداء حتى لاتقترب من هذا المثلث وعدم التفكير في الاقتراب من هذا المكان.

ليست هناك تعليقات :

أضف تعليقك ( جميع التعليقات يتم مراجعتها قبل نشرها )

X

مرحباً

لا تفقدنا تابع صفحتنا علىفيسبوك !

مجلة رؤى على تويتر